“شاكر”: نتوقع انخفاض الضغط على هوامش الربحية بعد تصريف المخزون

المقر الرئيسي لمجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر بالرياض
شاكر
1214
-2.54% 8.06 -0.21

الرياض ـ مباشر: قال الرئيس التنفيذي لمجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر، إن الأداء الفصلي للمجموعة تحسن بشكل كبير، ما منحها الثقة في التأثير الحالي والمستقبلي لبرنامج التحول الاستراتيجي.

وأضاف عزام سعود المديهيم، في بيان اطلع عليه “مباشر”، اليوم الأربعاء، أن الشركة تتوقع انخفاض الضغط على هوامش الربحية بمجرد الانتهاء من تصريف المخزون.

وأشار إلى أن تحسن أداء مبيعات الشركة بالسوق الرئيسي في المملكة العربية السعودية، لعب دوراً مهماً في هذه النتائج، في ظل الجهود الكبيرة للتحكم في النفقات.

كما أوضح أن تحسن النتائج يعود إلى برنامج التحول الاستراتيجي الذي تم تطبيقه في كافة نواحي وأقسام الشركة.

وأظهرت البيانات المالية للشركة ارتفاع صافي الخسائر بالربع الأول من عام 2019 بنسبة 33.2 بالمائة، إلى 27.39 مليون ريال مقابل 20.55 مليون ريال بالربع الأول من العام الماضي.

ومن جهته، قال الرئيس التنفيذي للتخطيط والتحول في مجموعة الحسن غازي إبراهيم شاكر، محمد إبراهيم أبونيان: “مع اكتمال تطبيق برنامج التحول الاستراتيجي، وبعد تحقيق نتائج ملموسة خلال مرحلته التجريبية، تم تحقيق نتائج ربع سنوية محسّنة نتيجة مبادرات البرنامج بشكل رئيسي”.

وتابع: “كان لتحول الأعمال الرئيسية دوراً في ذلك، حيث ركزنا على تحسين استراتيجية المبيعات، ورأس المال العامل، وزيادة كفاءة استخدام موارد الأعمال”.

وقالت الشركة، وفقا للبيان إنها ستواصل السعي نحو تحقيق أهدافها الاستراتيجية للعام 2019، من خلال تعزيز نموذج التشغيل الخاص بها عبر برنامج التحول الاستراتيجي.

وأشارت إلى أن مجالات النمو الرئيسية للمجموعة تشمل تطور الاستراتيجية العمرانية للدولة ومبادرات دعم القطاع الخاص التي تتبناها الحكومة السعودية، وهو ما سينعكس ايجاباً على الفرص التسويقية لمنتجات الشركة. 

وتتوقع الشركة أن يساهم برنامج المركز السعودي لكفاءة الطاقة، الذي يهدف إلى استبدال مكيفات الهواء بأجهزة أكثر كفاءة، في زيادة الحصة السوقية لمنتجات الشركة.

ترشيحات:

مهام لهيئة العقار ضمن 10 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي

مجلس الوزراء السعودي يقرر تعديل تنظيم المركز الوطني للتخصيص

السعودية:أمر ملكي بتعيين عبدالهادي المنصوري رئيساً لهيئة الطيران المدني

تداول” تنشر مسودة قواعد الإدراج المعدلة لاستطلاع الآراء

بدء الاكتتاب العام للأفراد في “مهارة للموارد للبشرية” بالسوق السعودي.. الأربعاء

loadDfpAd(‘/49151695/mubasher.info-desktop-arabic/ROS/Teads-Outstream’, [[1,1]], ‘div-gpt-ad-2877446-1’);
<!–
–>
<!–
–>
loadDfpAd(‘/49151695/mubasher.info-desktop-english/News’, [[300,250],[300,600]], ‘div-gpt-ad-5916306-1’, false);
مساحة اعلانية