“مدن” السعودية توقع اتفاقية مع “سابك” لدعم الصناعة المحلية

جانب من مراسم التوقيع
سابك
2010
-0.33% 119.60 -0.40

الرياض ـ مباشر: أبرمت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” اتفاقية تعاون مع الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”بهدف إلى دعم وتمكين المشروعات الصناعية بالمملكة.

وتستهدف الاتفاقية، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية “واس”، اليوم الاثنين، تعزيز المحتوى المحلي بدعم الفرص المدرجة ضمن مبادرة “سابك” الوطنية “نُساند” والمشاريع الحالية المستهدفة لدى “مدن”.

وقال المدير العام لـ”مدن” خالد بن محمد السالم، إن الاتفاقية تأتي امتداداً لمذكرة التفاهم المُبرمة بين الطرفين العام الماضي، والهادفة لتعزيز المحتوى المحلي وتوطين الصناعات المتقدمة وتطوير الصناعات المحلية.

وأشار إلى أن المبادرة ستلعب دوراً محورياً في تحفيز القطاع الخاص للمشاركة الفاعلة في التنمية الاقتصادية.

وأكد السالم على أن الاتفاقية تستهدف توفير حزم تحفيزية متنوعة تخدم الصناعيين، لاسيما رواد الأعمال، لرفع مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في المحتوى المحلي، وفي الناتج المحلي الإجمالي، والمساهمة في إيجاد الوظائف المستدامة.

وأوضح أنه بموجب الاتفاقية سيتم دعم ما لا يقل عن 300 مشروع صغير ومتوسط، واستقطاب شركات ذات قيمة مضافة لإنشاء مصانعهم، أو مراكز للأبحاث والتطوير.

وبحسب الاتفاقية، سيتعاون الطرفان في مجال بناء القدرات وتطوير روّاد الأعمال، لتيسير الحصول على التمويل اللازم بالتعاون مع الشركاء الاستراتيجيين من كبرى الصناديق الوطنية، والمؤسسات المالية الحكومية، والجهات التمويلية في القطاع الخاص.

وتتضمن الاتفاقية تقديم الدعم في تسويق وبيع المنتجات لمستفيدي الاتفاقية داخل المملكة وخارجها، من خلال شبكة مكاتب “سابك” وشركاتها التابعة.

ترشيحات:

مؤسسة التأمينات السعودية تخفض ملكيتها بعدد من الشركات المدرجة

أرامكو السعودية ترفع أسعار النفط بشحنات يونيو لآسيا وأوروبا

المالية السعودية: زيادة تمويل المشروعات التنموية وبرامج الحماية الاجتماعية

هيئة النقل السعودية: تشغيل قطار الحرمين يومياً خلال رمضان

السعودية: محطات الجيل الرابع وشبكات “الواي فاي” لخدمة المُعتمرين

loadDfpAd(‘/49151695/mubasher.info-desktop-arabic/ROS/Teads-Outstream’, [[1,1]], ‘div-gpt-ad-2877446-1’);
<!–
–>
<!–
–>
loadDfpAd(‘/49151695/mubasher.info-desktop-english/News’, [[300,250],[300,600]], ‘div-gpt-ad-5916306-1’, false);
مساحة اعلانية