الحكومة البريطانية تؤكد المشاركة بانتخابات البرلمان الأوروبي في 23 مايو

مباشر: أكدت الحكومة البريطانية أن المملكة المتحدة ستعقد انتخابات البرلمان الأوروبي يوم 23 مايو الجاري.

وقال نائب رئيسة وزراء بريطانيا “ديفيد ليدينغتون” في تصريحات مع هيئة الإذاعة البريطانية “بي.بي.سي”، اليوم الثلاثاء، إن بلاده ستشارك في الانتخابات الأوروبية نظراً لعدم وجود وقت كافي أمام البرلمان لتمرير التشريع المطلوب للبريكست.

وبعد أن كان من المقرر أن يتم تنفيذ البريكست في 29 مارس الماضي، فإنه تم إرجاء الموعد حتى 12 أبريل الماضي، ثم التأجيل مرة أخرى حتى موعد أقصاه 31 أكتوبر المقبل بسبب عدم التوافق حول صفقة داخل البرلمان البريطاني.

ويمكن أن تغادر بريطانيا عضوية الكتلة في أيّ وقت مبكر عن هذا التاريخ لكن إذا ظلت حتى 23 مايو، فهذا يعني أنها ملتزمة قانونياً بالمشاركة في الانتخابات البرلمانية الأوروبية وملتزمة كذلك بإرسال أعضاء برلمان لبروكسل.

وكانت الحكومة البريطانية أصرت في السابق على أن انتخابات البرلمان الأوروبي ستحدث فقط في حالة عدم تمرير صفقة البريكست من مجلس العموم البريطاني بحلول نهاية شهر مايو.

ودائماً ما تصرح رئيسة الوزراء تريزا ماي بأن المملكة المتحدة يجب ألا تعقد هذه الانتخابات.

ومنذ الاستفتاء الذي حدث في منتصف عام 2016، ولا يزال الاتفاق على عملية الخروج مسألة ملحة وسط عدم التوافق على شكل عملية مغادرة المملكة المتحدة لعضوية الاتحاد الأوروبي.

وتشير أحدث استطلاعات للرأي إلى أنه من المتوقع أن تكون شعبية حزب المحافظين الحاكم ضعيفة في تصويت 23 مايو ليكون حزب البريكست الجديد في المقدمة يليه حزب العمل.

وذكر ليدينغتون أن الحكومة ستحاول على جعل تمديد البريكست أقصر ما يمكن.

loadDfpAd(‘/49151695/mubasher.info-desktop-arabic/ROS/Teads-Outstream’, [[1,1]], ‘div-gpt-ad-2877446-1’);
<!–
–>
<!–
–>
loadDfpAd(‘/49151695/mubasher.info-desktop-english/News’, [[300,250],[300,600]], ‘div-gpt-ad-5916306-1’, false);
مساحة اعلانية