“ميفك ريت” يفسخ عقود تأجير عقارات بمكة والرياض

مقر تابع لشركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي “ميفك كابيتال”

الرياض – مباشر: أعلنت شركة الشرق الأوسط للاستثمار المالي “ميفك كابيتال” عن تطور جوهري على صندوق ميفك ريت.

وقال مدير الصندوق، في بيان على “تداول” اليوم الخميس، إنه تم إعادة هيكلة العمليات التأجيرية لبعض العقارات المملوكة لصندوق ميفك ريت، بالموافقة على فسخ عقود تأجير فنادق مكة “درنف أجياد و”درنف كدي”، ومشروع الضيافة في مدينة الرياض.

وأضافت “ميفك كابيتال”، أن القرار يأتي بناء على الظروف الحالية، وما يمر به العالم من جائحة كورونا (كوفيد-19)، وما ترتب عليها من إجراءات نظامية في إيقاف العمرة وغيرها من إجراءات خلال الفترة الماضية.

ووافق الصندوق على فسخ عقود تأجير هذه العقارات مع المشغلين الحاليين وذلك حفاظا على حقوق حملة الوحدات وتحقيق أعلى مستوى للتحصيل، من خلال إسناد هذه العقارات لمشغلين جدد.

ولفت مدير الصندوق، إلى أنه بالرغم من أن مدينة مكة تعرضت لهذه الظروف منذ بداية مارس/ آذار 2020 إلا أن صندوق ميفك ريت سيستمر في تحصيل إيجارت فندق درنف أجياد ودرنف كدي حتى 27 سبتمبر/ أيلول 2020.

وأكدت “ميفك كابيتال”، أنه ليس من المتوقع حدوث أثر سلبي على إيرادات الصندوق؛ باعتبار أن هذه العقارات سيتم إسنادها لمشغلين عقارات يستهدفون تعظيم العوائد التأجيرية لها خلال الفترة المقبلة بما يحقق أهداف الصندوق.

وبينت، أن مبنى الضيافة بالفعل مؤجر وتسير أعماله بشكل جيد، وسيقوم المستأجرين بتحويل إيراداتهم مباشرة إلى الصندوق مما سيعمل على تخفيض مخاطر التحصيل مستقبلا.

ترشيحات:

تعليق تداول سهمي “الأهلي” و”مجموعة سامبا” بسوق الأسهم السعودية تمهيداً لحدث

بلومبرج: “الأهلي” السعودي يدرس الإندماج مع “سامبا” مقابل 13 مليار دولار

الصحة السعودية: 3372 إصابة جديدة بفيروس كورونا

بنك التنمية الاجتماعية يوقع اتفاقيات تعاون لتحفيز ممارسة العمل الحر للمواطنين

7.65 مليار دولار تجارة السعودية مع دول مجلس التعاون الخليجي خلال 4 أشهر

لإنعاش القطاع.. السياحة تطلق موسم صيف السعودية “تنفس” الخميس

انخفاض الصادرات غير النفطية للسعودية 58.6% خلال أبريل

مساحة اعلانية