“مجموعة السعودية” تقبل استقالة العضو المنتدب وتعين رئيساً تنفيذياً

مصنع تابع للمجموعة السعودية للاستثمار الصناعي (المجموعة السعودية)

الرياض – مباشر: أعلنت المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي “مجموعة السعودية”، اليوم الخميس، عن استقالة العضو المنتدب وتعيين الرئيس التنفيذي.

وقالت الشركة، في بيان على “تداول”، إنه نظراً إلى تقديم سليمان محمد المنديل استقالته كعضو منتدب بناء على طلبه رغبةً في التقاعد، قررت المجموعة قبول استقالته اعتباراً من 31 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2020، مع استمراره في عضوية مجلس الإدارة حتى نهاية الدورة الحالية.

ووافق المجلس، بحسب البيان، على تعيين عضو مجلس الإدارة، عبدالرحمن صالح السماعيل، رئيساً تنفيذياً للمجموعة السعودية اعتباراً من 1 يناير/ كانون الثاني 2021.

وأضافت “مجموعة السعودية”، أن عبدالرحمن السماعيل يمتلك خبره واسعه في قطاع الأعمال، ويعمل في المجموعة السعودية للاستثمار الصناعي منذ 16 عاماً، تولى خلالها عدداً من المناصب القيادية، وساهم في تأسيس عدد من الشركات التابعة لها، ومنها الشركة الوطنية للبتروكيماويات (بتروكيم)، والتي يعمل بها حالياً كعضو منتدب.

ويشارك السماعيل في عضوية عددٍ من مجالس إدارات تلك الشركات، وعمل قبل ذلك في مؤسسة النقد العربي السعودي، وحصل على البكالوريوس في الإدارة المالية، والماجستير في الاقتصاد.

ترشيحات:

صادرات النفط السعودي تهبط 3.86 مليون برميل يومياً خلال مايو

أسعار الحديد بالسعودية تتراجع للشهر الثاني لتسجل أدنى مستوى منذ يناير

اعتماد عقوبات مخالفة أحكام دعم السعوديين بالقطاع الخاص المتأثرين بكورونا

الموارد” السعودية تُطلق منصة “مُدد” لمساعدة الشركات على إدارة الرواتب

أوامر ملكية في السعودية تتضمن تعيين نائبين لوزيري الإسكان والخارجية

وزير الإسكان السعودي: استفادة 36.88 ألف أسرة من “سكني” خلال يونيو

الشورى يطالب بإنشاء إدارة للمخاطر ودراسة آثار كورونا على الأسرة السعودية

مساحة اعلانية