محدث.. الذهب يربح 22 دولاراً ليسجل مكاسب أسبوعية

مباشر: ارتفعت أسعار الذهب بحوالي 22 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الجمعة، حيث دعمت المخاوف من اندلاع موجة ثانية من عدوى كورونا الطلب على الأصول الآمنة.

واستفاد المعدن النفيس من تزايد إصابات فيروس كورونا، وسط الإقبال على الأصول الآمنة، مع تراجع آمال التعافي السريع للاقتصاد العالمي.

ويأتي ارتفاع المعدن مع تحول الأسهم الأمريكية للهبوط خلال التعاملات بعد أن أعلنت شركة “آبل” إعادة إغلاق 11 متجراً في الولايات المتحدة مع تزايد حالات كورونا.

كما أبلغت الصين عن 32 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا بالأمس، من بينهم 25 شخصاً في العاصمة بكين.

وينظر إلى الارتفاع في عدد الإصابات الجديدة في العديد من الولايات الأمريكية وإعادة فرض قيود السفر في بكين لوقف تفشي جديد بمثابة تذكير بمخاطر إعادة فتح الاقتصاد قبل تطوير لقاح لمكافحة المرض.

وأظهرت بيانات اقتصادية اليوم أن عجز الحساب الجاري في الولايات المتحدة تراجع بشكل طفيف في الربع الأول من 2020 مع عدم ظهور الأثر الكلي لتداعيات تفشي وباء كورونا.

وعند التسوية، ارتفع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر أغسطس/آب بنسبة 1.3 بالمائة أو ما يوازي 21.90 دولار ليصل إلى 1753 دولار للأوقية، ليسجل مكاسب أسبوعية 0.8 بالمائة.

وبحلول الساعة 5:45 مساءً بتوقيت جرينتش،صعد سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنسبة تزيد عن 1 بالمائة مسجلاً 1741 دولاراً للأوقية، رابحاً 18.24 دولار.

وخلال نفس الفترة، ارتفع المؤشر الرئيسي للدولار الأمريكي والذي يتبع أداء الورقة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 97.579.

مساحة اعلانية