رسميا .. قبل قليل “ارامكو” تبدأ في إيداع الاسهم المجانية في المحافظ الاستثمارية للافراد السعوديين المستحقين

بدأت شركة أرامكو السعودية اليوم السبت الموافق 2020/07/25 قبل قليل في نقل الأسهم المجانية إلى المحافظ الاستثمارية للمستثمرين السعوديين الأفراد المستحقين، حيث يحصل الأفراد السعوديين على أسهم مجانية بمعدل سهم لكل 10 اسهم، بحد اقصى 100 سهم لكل فرد سعودي احتفظ بالاسهم التي اكتتب بها لمدة 6 اشهر من تاريخ ادراج الشركة في السوق المالية “تداول” والذي وافق يوم 11 ديسمبر 2019. ولم يتضح بعد عدد الاسهم المجانية التي ضخت في المحافظ او عدد الافراد المستفيدين. ومن المأمول ان يتم الافصاح عن ذلك غدا الاحد او يوم الثلاثاء على اقصى حد بحكم ان نسبة كبار الملاك يتم تحديثها بعد يومين من التداول.

وعن المستحقين لهذه الاسهم فانه يحق لكل شخص طبيعي سعودي بما في ذلك المرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصر سعوديين (“المكتتبون الأفراد المؤهلون”)، الذي يكتتب في أسهم الطرح ويحتفظ بها لمدة (180) يومًا من أول تاريخ بدء تداول الأسهم في تداول (“فترة استحقاق الأسهم المجانية”) بصورة مستمرة وغير منقطعة (“الأسهم المؤهلة”)، الحصول على سهم واحد (“سهم مجاني”) مقابل كل 10 أسهم اكتتاب مخصصة له، على ألا يزيد عدد الأسهم المجانية الممنوحة والمستحقة لكل مكتتب مؤهل عن (100) سهم مجاني كحد أقصى.

وسيتم منح وتخصيص الأسهم المجانية من قبل المساهم البائع (الحكومة) من الأسهم التي يملكها في الشركة، ولن يترتب عن منح الأسهم المجانية انتقال الحقوق المتصلة بها إلى المكتتب الفرد المؤهل إلا من بعد تاريخ نقلها إلى محفظته الاستثمارية. ويعتبر كل مواطن سعودي من أفراد الأسرة مكتتب فرد مؤهل للحصول على أسهم مجانية، وسيتم إيداع الأسهم المجانية للتابعين المؤهلين في المحفظة الاستثمارية للمشترك الرئيسي التي تم من خلالها إيداع جميع أسهم الاكتتاب.

مساحة اعلانية