محدث.. “داو جونز” يمحو مكاسب 900 نقطة ويتحول للهبوط بالختام

مباشر: تحولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للهبوط عند نهاية تعاملات اليوم الثلاثاء، لتمحو مكاسبها القوية وسط آمال المستثمرين المدعوم بتباطؤ ملحوظ في حالات الإصابة بالكورونا.

 وتحول “داو جونز” للهبوط عند الإغلاق ليتخلى عن مكاسبه التي تجاوزت 900 نقطة خلال التعاملات بعد سلسلة من التطورات الإيجابية لاحتواء تأثيرات “كوفيد-19” من جميع الدول في أنحاء العالم

وعلى صعيد تفشي الكورونا في الولايات المتحدة، يبدو أن عدد الحالات الجديدة في انخفاض خلال الأيام الأخيرة، بينما تشهد إيطاليا وإسبانيا تراجعاً في الإصابات وهما أكثر الدول تضرراً في أوروبا.

وصرح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في مؤتمر صحفي بالأمس إن هناك “ضوء في نهاية النفق”، وردد ترامب تعليقات مسؤولي منظمة الصحة العالمية الذين قالوا إن البحث لتطوير اللقاحات والعلاجات “تسارع بسرعة لا يصدق”.

وبلغ عدد الإصابات إثر كورونا أكثر من 383 ألف حالة في الولايات المتحدة، وسط وفاة ما يزيد عن 78 ألف شخص عالمياً، وفقاً لجامعة “جونز هوبكينز” الأمريكية.

وكشفت بيانات اقتصادية اليوم عن تراجع عدد فرص العمل المتاحة في الولايات المتحدة خلال فبراير/شباط الماضي.

وعند الإغلاق، انخفض مؤشر “داو جونز” الصناعي بنسبة 0.1 بالمائة وهو ما يعادل 26 نقطة، إلى مستوى 22653.8 نقطة.

كما تراجع “ستاندرد آند بورز” بنحو 0.2 بالمائة إلى 2659.4 نقطة، في حين شهد “ناسداك” انخفاضاًبنسبة تزيد عن 0.3 بالمائة ليصل إلى 7887.2 نقطة.

وبحلول الساعة 8:15 مساءً بتوقيت جرينتش،، تراجع المؤشر الرئيسي للدولار والذي يتبع أداء العملة الخضراء أمام ست عملات رئيسية بنسبة 0.8 بالمائة مسجلاً 99.896.

مساحة اعلانية