“تسلا” تخفض رواتب موظفيها مع توقعات استئناف العمل في مايو

مباشر: قررت شركة “تسلا” خفض رواتب موظفينها الأساسيين والاستغناء المؤقت عن العمالة غير المنتظمة حتى 4 مايو/أيار المقبل مع الاستئناف المتوقع للعمل.

وأعلنت “فاليري وركمان” مديرة إدارة الموارد البشرية في “تسلا” عبر رسالة بريد إلكتروني نشرتها شبكة “سي.إن.بي.سي” الأمريكية، أمس الثلاثاء، أنه سيتم خفض رواتب الموظفين الذين يتقاضون رواتب شهرية بدءًا من يوم 13 أبريل/نيسان في محاولة لتخفيف تأثير عمليات الإغلاق على تكاليف الشركة.

ومن المتوقع أن تستمر تخفيضات رواتب الموظفين الأساسيين في “تسلا” حتى نهاية الربع الثاني من العام الحالي.

وبالنسبة لموظفي الولايات المتحدة، تبلغ هذه التخفيضات 30 بالمائة لنواب الرئيس ومن هم أعلى ذلك، و 20 بالمائة للمديرين، و 10 بالمائة لبقية الموظفين.

وبالنسبة لغير الموظفين من الولايات المتحدة، سيكون هناك أيضًا تخفيضات قابلة للمقارنة، سيتم إبلاغ التفاصيل الخاصة بها من قبل فريق القيادة المحلية وفقًا للقوانين المحلية ومجالس العمل.

ومن اللمقرر أن تستغنى الشركة مؤقتا عن خدمات الموظفين الذين يتقاضون رواتبهم بالساعة، على أن يعودوا للعمل مجدداً في 4 مايو/أيار مع توقعات استئناف العمل بشكل طبيعي.

وأعلنت “تسلا” أنها قامت بتسليم 88.4 ألف سيارة في الربع الأول من العام الجاري مع إنتاج نحو 103 ألف وحدة، وهي بيانات تجاوزت تقديرات المحللين.

مساحة اعلانية