محدث.. النفط يرتفع 8% ليسجل أعلى تسوية في شهرين

مباشر: ارتفعت النفط بأكثر من 8 بالمائة عند تسوية تعاملات اليوم الإثنين، ليسجل “نايمكس” أعلى مستوى في شهرين بدعم خفض الإمدادات الحالي إضافة لإشارات التعافي التدريجي في الطلب على الوقود.

وتلقى الذهب الأسود الدعم من إشارات إضافية تؤكد عودة تدريجية للطلب على الوقود في ظل حقيقة أن المزيد من الدول تعمل على تخفيف القيود المفروضة لمكافحة انتشار وباء كورونا.

كما استفادت أسعار النفط من آمال إيجاد لقاح ضد فيروس كورونا الذي أصاب الطلب على الخام بالشلل.

وتأتي أسعار النفط مع اقتراب نهاية عقد يونيو/حزيران لتسليم خام غرب تكساس غداً الثلاثاء، لكن من المستبعد تكرار نفس السيناريو الذي حدث في العقد الماضي لشهر مايو/آيار عندما تهاوت الأسعار للنطاق السالب لأول مرة.

وتظهر بيانات نشاط التنقيب عن النفط في الولايات المتحدة أن إنتاج الخام الأمريكي آخذ في التراجع، حيث تقوم المزيد من الشركات إغلاق منصات التنقيب.

وفي بداية الشهر الجاري، بدأ تنفيذ اتفاق تاريخي لخفض مستويات إنتاج النفط من جانب الدول الأعضاء في أوبك وحلفاء من خارج المنظمة بقيادة روسيا.

وعند التسوية، زاد سعر العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر يونيو/حزيران بنحو 8.1 بالمائة مسجلاً 31.82 دولار للبرميل وهو أعلى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ 11 مارس/آذار الماضي.

لكن رغم ذلك فإن الخام الأمريكي تخلى عن جزءاً من مكاسبه التي تجاوزت 13 بالمائة خلال الجلسة.

وبحلول الساعة 6:55 مساءً بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر العقود المستقبلية لخام برنت القياسي تسليم شهر يوليو/تموز إلى 35.01 دولار للبرميل، بزيادة 7.7 بالمائة.

مساحة اعلانية