مطالب بالشورى السعودي لهيئة الصادرات تتضمن شركة لتسويق التمور بالخارج

جلسة سابقة لمجلس الشورى السعودي

الرياض – مباشر: ناقش مجلس الشورى، اليوم الثلاثاء، التقرير السنوي لهيئة تنمية الصادرات السعودية للعام المالي 1439/1440هـ.

وأشار عضو المجلس، عبيد العبدلي، وفقاً لما نشره الشورى عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إلى أهمية إنشاء شركة لاستثمار التمور السعودية في الخارج، والعمل على تسويقها بشكل أكبر.

وقال وكيل وزارة البيئة والمياه والزراعة للزراعة السعودية أحمد بن صالح العيادة، أمس الاثنين، إن الوزارة استكملت الإجراءات المطلوبة لتصدير التمور السعودية إلى أستراليا. 

واقترح عضو الشورى خالد السيف، أن تحول بعض القروض والمنح التي تقدمها المملكة إلى منتجات وطنية مما يزيد من الصادرات ويحفز الشركات الوطنية.

وتساءل عضو المجلس إبراهيم المفلح، عن وجود تنسيق بين هيئة تنمية الصادرات السعودية والهيئة العامة للتجارة الخارجية بما يكفل توزيع المهام وعدم ازدواجها.

واقترح العضو خليفة الدوسري، أن تعمل هيئة تنمية الصادرات السعودية على إقامة معرض سنوي يدعى له الشركات ورجال الأعمال من الخارج؛ للاطلاع على المنتجات السعودية المتميزة.

وتساءل عضو الشورى عبدالرحمن الراشد، عن أسباب استمرار المعوقات التي تواجه هيئة تنمية الصادرات السعودية؛ مثل قلة مواردها المالية وما يواجه التصدير من إجراءات معقدة.

وطالب عضو المجلس فيصل العماج، بدعم هيئة تنمية الصادرات السعودية بالموارد البشرية اللازمة لتقوم بالمهام المناطة بها حسب تنظيمها.

ترشيحات:

مطالبات من الشورى السعودي لوزارة الإسكان

“الشورى” يوجه مطلباً بشأن توظيف السعوديين بالهيئة الملكية للجبيل وينبع

وكالة:”مجموعة سليمان الحبيب” تعتزم إدراج أسهمها بالسوق السعودي الشهر المقبل

وزير الصناعة السعودي: نخطط لتصدير منتجات نهائية بدلاً من الخامات

تنبيهات من السفارة السعودية في تركيا للمواطنين الراغبين بالاستثمار

وزير الطاقة السعودي: اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية لسلامة المنشآت النفطية

توضيح من التقاعد السعودية بشأن صرف البدلات وتعويض الإجازات

مدينة الملك عبدالله للطاقة: نخطط للمرحلة الثانية بمشروع استكشاف اليورانيوم

هدف”: إيداع 14.4 مليون ريال مكافآت للمتدربين على رأس العمل

إطلاق أول برنامج صكوك مدعوم بأصول في السعودية

مساحة اعلانية