هيئة السوق السعودية تمدد مهلة الإفصاح لعدد من الشركات

هيئة السوق المالية السعودية

الرياض ـ مباشر: أعلنت هيئة السوق المالية السعودية عن تمديد المدة النظامية للإفصاح عن القوائم المالية الأولية للشركات المدرجة التي تنتهي فتراتها المالية الأولية في 29/7/1441هـ وفي 29/2/2020م وفي31/03/2020م، لفترة 20 يوماً إضافية.

وأوضحت الهيئة، في بيان لـ”تداول”، أن فترة الإفصاح لتلك الشركات ستمتد لفترة 50 يوماً من نهاية الفترة المالية التي تشملها تلك القوائم.

وأشارت إلى أن تلك الخطوة تأتي تماشياً مع الإجراءات الاحترازية التي أعلنت عنها الحكومة السعودية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (COVID – 19).

كما نوهت إلى أن هذه التعديلات تأتي كذلك لما لتلك الإجراءات من أهمية قصوى في صحة المجتمع الاستثماري بكافة شرائحه والعاملين في القطاع المالي وامتداداً للتدابير الاحترازية التي شرعت بها الهيئة في ظل هذه الظروف الاستثنائية.

وبينت أن هذه الإجراءات تهدف إلى حماية كافة المتعاملين في السوق المالية والمحافظة على سوق مالية منتظمة، ولتمكين الشركات المدرجة من الالتزام بالمتطلبات النظامية الخاصة بالإفصاح عن المعلومات المالية الأولية لهذه الفترات.

واتخذت هيئة السوق المالية السعودية عدداً من التدابير الاحترازية لمساعدة المشاركين في السوق في ظل هذه الظروف الاستثنائية، من بينها تعليق عقد الجمعيات للشركات المدرجة في السوق المالية حضورياً حتى إشعار آخر، والاكتفاء بعقدها عبر وسائل التقنية الحديثة عن بُعد.

ووافقت الهيئة في وقت سابق على تمديد المهلة النظامية للإفصاح عن تقرير مجلس الإدارة للشركات المدرجة وعدم تطبيق إجراء تعليق تداول الأوراق المالية لجلسة تداول واحدة تلي انتهاء المهلة النظامية لنشر المعلومات المالية السنوية للشركات المدرجة وصناديق الاستثمار العقارية المتداولة وصناديق المؤشرات المتداولة.

كما أكدت الهيئة أن على المؤسسات المالية التي تشرف عليها تفعيل خطط استمرارية الأعمال وتسخير كافة التقنيات الإلكترونية لضمان استمرار وتيرة الأعمال في السوق المالية.

وأكدت الهيئة أنها تعمل باستمرار على متابعة السوق المالية وتراجع باستمرار كافة التدابير الاحترازية، واتخاذ الإجراءات الإضافية التي من شأنها دعم الجهات الخاضعة لإشرافها وتمكينها من ممارسة أعمالها.

ترشيحات:

السعودية تفرض حظر التجوال على مدار 24 ساعة بعدة مناطق.. بينها العاصمة الرياض

السعودية تسجل 82 إصابة جديدة بكورونا والحالات النشطة ترتفع لـ2016

إنفوجرافيك.. “أرامكو” تقود 10 شركات لاقتناص 95% من أرباح السوق السعودي بـ2019

10 شركات وساطة تقتنص 76% من سيولة السوق السعودي في مارس

الطيران المدني السعودي تعلن جاهزيتها لترتيب عودة المواطنين القادمين من الخارج

مساحة اعلانية